الفنون، والثقافة، والتاريخ، والتراث الوطني لقطر

تعد قطر بتاريخها الممتد عبر آلاف السنين، واحة ثقافية غنية بالفن، والتراث الوطني والمعالم التاريخية. الدوحة عاصمة قطر هي لوحة غنية بمختلف الألوان للثقافة الإسلامية التقليدية، والفن الحديث، والفن المعماري الآسر، كما أنها مركز ثقافي نافذ في الخليج الفارسي. تعد الدوحة بدءاً من حصونها العسكرية التاريخية إلى متاحفها الفنية المليئة بالإلهام وأسواقها التقليدية، الوجهة الساحرة التي ستأسر روحك.
فندق مطار الدوحة
متحف الدوحة

متحف قطر للفن الإسلامي.

  متحف قطر للفنون الإسلامية هو حافز للتطوير في الدوحة ويعرض في صالته مجموعة بارزة من الفن الإسلامي، والقطع الأثرية والتحف تتضمن الأدوات الخزفية، والمنسوجات، والمخطوطات بالإضافة إلى المعروضات الفنية العالمية. إن هذا المتحف المليء بالإلهام هو القلب الثقافي للدوحة ويمتلك واحدة من مجموعات القطع الأثرية الإسلامية الأكثر اكتمالاً في العالم تشمل قطعاً من إسبانيا، ومصر، وإيران، والعراق، وتركيا، والهند، وآسيا الوسطى. تم تصميم المتحف من قبل المصمم المعماري الأسطوري أي. إم. بي، مستوحياً إلهامه من الفن المعماري الإسلامي القديم بينما يعرض التصميم العصري الآسر. وافتتح في عام 2008، ويضم المتحف مكتبة للبحث، وصالة عرض، ومحل للهدايا، ومطاعم.

فندق رمادا إنكور الدوحة. . . فن الضيافة.

  يبقى المسافرون بغرض الأعمال والباحثين عن الرفاهية والاستمتاع والطلاب على اتصال ويتمتعون بإقامة مريحة في رمادا إنكور الدوحة، الفندق المتجدد والعصري في قلب الدوحة بقطر. محاط بمتاحف الدوحة، والقلاع التاريخية، والمعالم التاريخية، إن رمادا إنكور الدوحة يتميز بالغرف الأنيقة والعصرية ذات الأرضيات الخشبية والحمامات الزجاجية، وأماكن اجتماعات قابلة للتغيير، وتجهيزات راحة سياحية وعصرية مثل خدمة الاتصالات اللاسلكية، ومركز رجال الأعمال، وبركة سباحة داخلية في السطح، وذا هاب المكان النشط للاجتماع مع عالم من المأكولات الطازجة ومقهى مميز. قم بالاستلقاء، واللهو، والاسترخاء، والاجتماع، والأكل في رمادا إنكور الدوحة وعش تجربة فن الضيافة في قطر.
فندق مطار الدوحة

متحف قطر الوطني


إن متحف قطر الوطني والحوض المائي تحفة فنية معمارية ومعلم ثقافي محط التركيز لأي إجازة في الدوحة. تم بناء هذا المتحف الهائل الذي تحيط به بحيرة من الماء المالح في عام 1901 كقصر لحاكم قطر الراحل، ويعرض مجموعة ضخمة ومتنوعة من بقايا الآثار التاريخية للتراث القطري التقليدي. يزدهي المتحف الحائز على الجوائز بالمعارض المتعددة التي تتضمن الفن التقليدي، والقطع الأثرية المعمارية، والغرف المؤثثة بزخرفة عالية. قم بمشاهدة الفيلم الوثائقي عن بناء بيت الشعر. إن المتحف البحري برهان على تراث قطر المتعلق بالصيد والإبحار ويعرض السفن الشراعية بحجمها الحقيقي ويتضمن معرض الغوص لاستخراج اللؤلؤ.
فندق مطار الدوحة

أسواق الدوحة/سوق واقف


إن أسواق الدوحة هي أسواق تقليدية تتضمن محلات صغيرة، ومطاعم، ومقاهي ذات سلع شرق أوسطية. يعج سوق واقف بالثقافة والمأكولات العربية وهو أكثر الأسواق شهرة في قطر. إن هذا السوق النابض بالحياة ذو الأزقة الكبيرة ذات الألوان المتداخلة البهية والتي تصطف على جوانبها المحلات والمتاجر، يعرض مجموعة تقليدية من العطور، والبهارات، والبخور، والحلويات، والأرز، والفاكهة المجففة والهدايا التذكارية. يشعر المتسوقون بالإغراء من شذا العطور العالمية، والزيوت العربية والهندية، والبخور والرائحة الزكية لخشب العود. كما تبيع المحلات دلال القهوة، والمباخر العطرية، والمنسوجات اليدوية، والصناديق الخشبية المرصعة بالنحاس، والأثواب والأقمشة التقليدية القطرية، والحقائب، والأدوات، والأدوات
جامعات الدوحة، قطر
الحديدية، والخيام، وأدوات المطبخ. إن سوق واقف وليمة للأحاسيس ويوجد فيه العديد من المطاعم التي تقدم المأكولات الإيرانية، والمغربية، واللبنانية الشهية. قم بزيارة http://www.souqwaqif.com.
جامعات الدوحة، قطر
%%key1%%
%%key1%%

قرية الدوحة التراثية.

  إن القرية التراثية نموذجا لقرية صغيرة ساحلية تقليدية وهي ملتقى نابض بالحياة حيث يمكنك التسوق، والأكل، والاستماع إلى الموسيقى الجميلة. في بيتين من البيوت الصغيرة في القرية يقوم رجلان بشرح طريقة وزن وبيع اللؤلؤ. إن قرية الدوحة التراثية هي موقع المهرجانات والمناسبات المتميزة ومحور الأنشطة حيث يقوم المواطنون بحياكة الأنسجة وممارسة الحرف المحلية. عندما تشرف الشمس على الغروب، تعج القرية بالموسيقى والرقص. كما سيرى الزوار أباريق الشاي القديمة، وبئر قديم، والمجوهرات المعروضة من قبل نساء البدو، وشباك الصيد، والسفن الشراعية التقليدية. قم بتجربة الأطباق القطرية والمحلية. يستطيع الزوار شراء الكتب عن الثقافة واللغة المحلية بالإضافة إلى تشكيلة ضخمة من الأواني الفخارية.
%%key1%%
%%key1%%

حديقة حيوانات قطر.

  تقع حديقة حيوانات الدوحة على بعد 20 كيلومتر من الدوحة في شارع سلوى، وتقوم بعرض وحماية أكثر من 1,500 حيوان تنتمي إلى 147 فصيلة من أنحاء العالم. إن حديقة حيوانات الدوحة هي نموذج مصغر لمملكة الحيوان وتعرض أكبر مجموعة من المخلوقات الصحراوية في المنطقة بالإضافة إلى الحيوانات الموجودة في حدائق الحيوانات التقليدية، والزواحف والطيور. كما تعرض حديقة الحيوانات مدينة ملاهي مصغرة للأطفال، وبرامج تعليمية وثقافية وفعاليات عائلية.
فندق مطار الدوحة
فندق مطار الدوحة

قلعة الكوت


تم بناء قلعة الكوت في عام 1927 لتحمي سوق الواقف وهي من الآثار التاريخية المتبقية ذات الطراز المغربي وتذكر بالقوة العسكرية في قلب الدوحة. كانت هذه القلعة التاريخية في بداية القرن العشرين تستخدم كسجن لكن في الوقت الحاضر هي متحف يعرض الفنون والحرف المحلية التي تتضمن بناء السفن، وصنع الحبال، وتقنيات حرق الجبس. إن المسجد الذي يوجد في الفناء هو واحد من أكثر مميزات القلعة الضخمة المثيرة للاهتمام حيث أن جدرانه وأسقفه قد سقطت. بالرغم من انعدام الهيكل الفعلي إلا أن المحراب ما زال يقابل الكعبة المشرفة في مكة المكرمة. لدى قلعة الكوت فناء مربع محاط بالجدران العالية. وأبراج مدورة متوجة بشُرف الحصن التقليدية القطرية.
فندق مطار الدوحة

قلعة الزبارة


تم بناء قلعة الزبارة في عام 1938 على بقايا قلعة مدمرة وهي مثال أصيل للقلعة القطرية التقليدية. حتى منتصف عام 1980 كانت تستخدم القعلة من قبل خفر السواحل أما الآن فهي متحف يعرض القطع التاريخية الاستثنائية الجلية للعيان من بلدة الزبارة المجاورة. يتضمن الطابق الأرضي معارض للمكتشفات الأثرية، والأواني الفخارية، والعملات المعدنية الفريدة التي تكشف عن التاريخ العسكري وأولى مراحل التطور لقطر. كما يتضمن الطابق الأرضي الإيوان، وهو عبارة عن أروقة صغيرة ذات أعمدة تطل على الفناء من خلال قناطر مربعة. اصعد على أحد الأدراج الخارجية في الساحة إلى الطابق الثاني الذي يتكون من شرفة واسعة وغرف داخل زوايا الأبراج فيها فتحات لإطلاق النار.
جامعات الدوحة، قطر

متحف الشيخ فيصل


يقع متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني بالقرب من الدوحة وهو متحف خاص يعرض أكثر من 3,000 معروضة تاريخية من مجموعته الشاملة. تعرض قاعات المتحف الخمس الجميلة الفن الإسلامي، والقطع الأثرية، والأسلحة، والمجوهرات البدوية، والأبواب والأشغال الخشبية التقليدية، والمخطوطات، والكتب والأحافير، بالإضافة إلى بيض الديناصورات. كما يعرض المتحف أيضاً مجموعة الشيخ المثيرة للإعجاب من السيارات الكلاسيكية من أنحاء العالم التي تتضمن أكثر من 100 طراز من جميع أشهر مصانع السيارات. بالإضافة إلى هذه المتحف الكبير، يحتوي المكان على حيوانات وألعاب متعددة من ضمنها غزلان المها النادرة.
%%key1%%
%%key1%%

متحف الأسلحة.

  يقع متحف الأسلحة على أطراف مدينة الدوحة في اللقطة ويحتوي على أكثر من 2.300 معروضة بالإضافة إلى مجموعة مذهلة من الأسلحة والقطع الأثرية منذ القرن السادس عشر. إن جمال وندرة هذه المجموعة من الأسلحة القديمة والحديثة بما فيها الخناجر من الذهب الخالص، والبنادق الفارسية من العصر العثماني، ومجموعة السيوف الرائعة تسلط الضوء على المهارة الحرفية لشعب وأجيال قطر الموهوبين. يمكن للجماعات المنظمة فقط زيارة المتحف المجاني.

بيت برج الرياح.

  تم بناؤه في عام 1982 في نجادة، وكان سابقاً عبارة عن متحف إثنوغرافي، فيما بعد تم تولي بيت برج الرياح من قبل وزارة شؤون البلديات والزراعة وتم إصلاحه ليصبح مركز التراث المعماري الخليجي. {} كان برج الرياح المربع يستخدم كوسيلة فعالة لتبريد الهواء الطبيعي في الخليج الفارسي قبل إدخال الكهرباء.
%%key1%%
%%key1%%
رمادا إنكور الدوحة
طريق أحمد بن محمد بن ثاني, الدوحة, قطر
فندق مطار الدوحة
 ramada.encore@regencygroupq.com  فندق مطار الدوحة
فندق مطار الدوحة
طريق أحمد بن محمد بن ثاني, الدوحة, قطر
%%line12 - English Logo%%
فندق مطار الدوحة

Qatar Arts, Culture, History & National Heritage

With thousands of years of history, Qatar is a cultural oasis rich in art, national heritage and historic landmarks. A colourful kaleidoscope of traditional Islamic culture, modern art and intriguing architecture, Doha, the capital of Qatar is a cultural powerhouse in the Arabian Gulf. From its historic military forts to inspiring art museums to traditional markets, Doha is a magical destination that captivates your spirit.
Doha Airport Hotel
Doha Qatar Museum

Qatar Museum Of Islamic Art -

A catalyst for the development of Doha, Qatar Museum of Islamic Art showcases a significant collection of Islamic art, artifacts and objects in its gallery, including ceramics, textiles and manuscripts, as well as international exhibitions. The cultural heart of Doha, this inspiring museum holds one of the world's most complete collections of Islamic artifacts, with pieces from Spain, Egypt, Iran, Iraq, Turkey, India and Central Asia. Designed by legendary architect I. M. Pei, the museum draws its inspiration from ancient Islamic architecture but offers an intriguing modern design. Opened in 2008, the museum houses a research library, auditorium, gift shop and restaurants.

Ramada Encore Doha Hotel . . . The Art of Hospitality -

International business and leisure travellers stay connected and comfortable at the  Ramada Encore Doha, a refreshing and innovative hotel in the cultural heart of Doha, Qatar. Surrounded by Doha's museums, historic forts and cultural landmarks, Ramada Encore Doha features stylish and contemporary guestrooms with wood floors and glass bathrooms, flexible meeting space, and modern travel amenities such as Wi-Fi, business centre, rooftop indoor pool, and The Hub, a lively gathering place with fresh world cuisine and a specialty coffee bar. Relax, play, lounge, meet and eat at the Ramada Encore Doha and experience the art of hospitality in Qatar.
Doha Airport Hotel

Qatar National Museum -


An architectural masterpiece, the Qatar National Museum - and Aquarium is a cultural highlight of any Doha vacation. Built in 1901 as the palace of the late ruler of Qatar, this incredible museum surrounding a salt water lagoon displays a vast and diverse collection of relics of traditional Qatari life. The award-winning museum boasts varied exhibits including traditional art, architectural artifacts and ornately furnished rooms. Check out the documentary on the making of the Bayt Sha'ar (House of Hair). The Marine Museum is a testament to Qatar's nautical heritage, featuring full-sized dhows and a pearl diving exhibit.
Doha Airport Hotel

Doha Souqs/Souq Waqif -


The Doha Souqs are traditional markets with small shops, restaurants, and cafés with Middle Eastern goods. Bursting with Arabic culture and cuisine, Waqif Souq is Qatar's most popular shopping market. A large labyrinth of colourful alleys lined with shops and boutiques, this vibrant souq features a tradiational selection of perfumes, spices, incense, sweets, rice, dried fruits and souvenirs. Shoppers are tempted by the aromas of international fragrances, Arabian and Indian oils, frankincense and sweet-smelling agar wood. Shops also sell coffee pots, incense burners, hand-woven goods, brass-studded wooden chests, traditional
Qatar Universities
Qatar Universities
Qatari dresses and fabrics, luggage, tools, hardware, tents and kitchenware. A feast for the senses, Souq Waqif has many restaurants with Iranian, Moroccan, and Lebanese food. Visit http://www.souqwaqif.com.
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel

Doha Heritage Village -

A mockup of a traditional Qatari seaside settlement, Heritage Village is a vibrant gathering place where you can shop, eat and listen to music. In two of the tiny houses in the village two men demonstrate the weighing and selling of pearls. The site of festivals and special events, Doha Heritage Village is a hub of activity with locals weaving and practicing local crafts. As sun sets, the village is filled with music and dancing. Visitors will also see old tea pots, an old well, jewelry displayed by masked bedouin women, nets and a traditional Dhow. Try Qatari, and regional dishes. Visitors can buy books on local culture and language, and a huge range of clay pots.
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel

Doha Zoo -

Located 20kms from Doha on Salwa Road, Doha Zoo presents and protects more than 1,500 animals from over 147 species from around the globe. Doha Zoo is a miniature animal kingdom that showcases a large collection of the region's desert creatures as well as traditional zoo animals, reptiles and birds. The zoo also features a mini amusement park for kids, educational and cultural programs and family events.
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel

Al Khoot Fort -


Built in 1927 to protect the Waqif souq, Al Khoot Fort - is a Moorish-style relic of military power in the heart of Doha.  This historic fort was used as a prison in the early 20th century, but is presently a museum featuring local arts and crafts, including boat building, rope making and gypsum burning techniques.  The courtyard mosque is one of the massive fort's most interesting features, due to its missing walls and roof. Despite the lack of physical structure, the "mehrab" still faces the "Kaaba" in Mecca. Al-Koot fort has a square courtyard surrounded by a high wall. Circular towers are crowned with traditional Qatari battlements.
Doha Airport Hotel

Al-Zubarah Fort -


Built in 1938 on the ruins of a destroyed castle, Al-Zubarah Fort - is a pristine example of a traditional Qatari fort. Used by the Coast Guard until the mid 1980s, the fort is a museum that displays extraordinary artifacts uncovered from the neighboring Al-Zubarah town. The ground floor houses exhibitions of archaeological findings, exquisite pottery and coins that reveal the military history and early development of Qatar. The ground floor also features "iwan," small porticos overlooking the courtyard through square arcades. Climb one of the external staircases in the courtyard to the second floor, which consists of a wide promenade and rooms inside the corner towers with gunfire holes.
Qatar Universities

Sheik Faisal Museum -


Located just outside Doha, the Sheikh Faisal Bin Qassim Al Thani Museum is a private museum that showcases over 3,000 exhibits from his extensive collection. The museum's five beautiful halls display Islamic art, artifacts, weapons, Bedouin jewelry, traditional doors and woodworks, coins, manuscripts, books and fossils, including dinosaur eggs. The museum also displays the Sheik's impressive collection of classic cars from around the world with more than 100 models from every major auto manufacturer. In addition to this large museum, the estate contains a variety of animals and game, including the rare oryx.
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel

Weaponry Museum -

Located on the outskirts of Doha in Luqta, the Weaponry Museum houses an over 2,300 exhibits and an amazing collection of weapons and artifacts since the 16th century. The beauty and rarity of this collection of ancient and modern weaponry, including solid gold daggers, Persian rifles from the Ottoman era and a superb collection of swords, highlights the craftsmanship owned by powerful people of Qatar and its generations. The free museum can only be visited by organised groups.

Wind Tower House -

Built in 1982 in Najada, and formerly an ethnographic museum, Wind Tower House has been taken over by the Ministry of Municipal Affairs and Agriculture and further restored to serve as the Gulf Architectural Heritage Centre. The square wind tower was used as an effective means of natural air conditioning in the Arabian Gulf before the introduction of the electricity.
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel
Ramada Encore Hotel Doha
Located at Ahmed Bin Mohammed Bin Thani Street (Al-Asmakh Area),
“A” Ring Road, Musheirib
, Doha, Qatar

Reservations: + 974-4444 3444 Fax: + 974 - 4436 3363
Email: info@ramadaencoredoha.com
Ahmed Bin Mohammed Bin Thani Street (Al-Asmakh Area),
Reservations
Special
Offers
Doha Airport Hotel - Art, Culture & Museums of Doha