جامعات وكليات قطر

إن الدوحة بقطر بأجوائها الدولية، والنهضة الثقافية والجو التعليمي المحفز هي موطن العديد من الجامعات المحلية والدولية، والكليات، والمؤسسات الأكاديمية، ومراكز البحث. تزدهي هذه المدينة الثقافية الجذابة بالجامعات وأحرام الجامعات التي من بينها جامعة قطر، وكلية الشؤون الدولية في جامعة جورج تاون، وجامعة كارنجي ميلون في قطر.

الجامعات والكليات في الدوحة بقطر



جامعات الدوحة، قطر

جامعة قطر.

  تتألف جامعة قطر الوطنية للتعليم من سبع كليات – كلية التربية، وكلية الآداب والعلوم، وكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وكلية الهندسة، وكلية الحقوق، وكلية التجارة والاقتصاد، وكلية الصيدلة – وتقدم برامج أكاديمية وشهادات تعليمية متنوعة. لدى الحرم الجامعي لجامعة قطر النابض بالحياة إطلالة مذهلة على الساحل وبحيرة الخليج الغربي، ويشمل العديد من المباني ذات الطراز المعماري الحديث بينما تعكس التصميم الإسلامي التقليدي. إن الحرم الجامعي مقسم إلى قسمين ، قسم للطلبة الذكور والآخر للطلبة الإناث.
%%key1%%
%%key1%%

فندق رمادا إنكور الدوحة. . . ببساطة نحن الأذكى.

  يبقى المسافرون بغرض الأعمال والباحثين عن الرفاهية والاستمتاع والطلاب ذوي الاختيار الأذكى على اتصال ودراية في رمادا إنكور الدوحة، الفندق المتجدد والعصري في قلب الدوحة بقطر. يقع رمادا إنكور الدوحة على بعد بضع كيلومترات من جامعة الدوحة ومدينة التعليم، ويتميز بالغرف الأنيقة والعصرية ذات الأرضيات الخشبية والحمامات الزجاجية، وأماكن اجتماعات قابلة للتغيير، وتجهيزات راحة عصرية مثل خدمة الاتصالات اللاسلكية، وبركة سباحة داخلية، ومركز رجال الأعمال، وذا هاب المكان النشط للاجتماع مع عالم من المأكولات الطازجة ومقهى مميز. قم بالاستلقاء، واللهو، والاسترخاء، والاجتماع في رمادا إنكور الدوحة. . . إنه ببساطة المكان الأذكى.
فندق مطار الدوحة

جامعة ستندن في قطر

  تقدم جامعة ستندن في قطر – سابقاً جامعة كارنجي ميلون - ببيئتها الحافلة بالترحيب والود، الدراسات الجامعية في إدارة الضيافة العالمية، وإدارة السياحة، وإدارة الأعمال الدولية. يقدم المفهوم التعليمي الفريد للجامعة التدريب المهني في مجال إدارة الخدمات والأعمال. إن برامج الجامعة المعتمدة من الحكومة الهولندية تخلق توازن بين المفهوم والنظرية بحيث يتم إعداد الطلاب لعالم الأعمال الحقيقي بعد التخرج.
فندق مطار الدوحة

كلية الدوحة

  احتفلت كلية الدوحة بمرور 30 عاماً من الإنجاز الأكاديمي، وهي كلية عريقة تقوم بتمويلها السفارة البريطانية وتضم 1,100 طالب تتراوح أعمارهم بين 3 - 18 سنة. وتتمتع كلية الدوحة المتعددة الثقافات بالسمعة القوية من التميز الأكاديمي في المنطقة وهي مؤسسة تحسن الانتقاء الأكاديمي وتستقطب الشباب من 50 دولة. تم فتحها لتلبي مطالب التعليم الثانوي ذو الأسلوب البريطاني في الدوحة وكبديل للتعليم في المدارس الداخلية، كما تقوم الكلية بتوفير جو تعليمي مفعم بالحيوية، وحرم دراسي ديناميكي، وأقسام متعددة – من الفنون إلى العلوم – التي تشجع على التفكير الإيجابي والطموح.
جامعات الدوحة، قطر

جامعات مدينة التعليم في الدوحة

  يقع مجمع مدينة التعليم في ضواحي مدينة الدوحة وهو مركز المنطقة للتميز العلمي، ويشمل مبان لستة جامعات أمريكية للتعلم عن بعد مقدمة بذلك مجموعة كاملة من الدراسات الجامعية والدبلوم. إن التطور هو منتدى حيث تشترك الجامعات بالبحث وتقيم علاقات مع الشركات والمؤسسات من أجل التقدم الثقافي والفكري لقطر.
جامعات الدوحة، قطر
%%key1%%
%%key1%%
جامعات الدوحة، قطر

كلية الفنون جامعة فرجينيا كومنولث في قطر.

  منذ عام 1998، قامت هذه الكلية بتقديم الفرصة النادرة إلى الطلاب الدوليين للحصول على درجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في تصميم الاتصالات، أو تصميم الأزياء أو التصميم الداخلي من خلال منهاج جامعي مدته أربع سنوات.

كلية ويل كورنل للطب في قطر.

  تأسست كلية الطب من قبل جامعة كورنل في عام 2001، وتقدم برنامج ما قبل الطب لمدة عامين يتبعه برنامج الطب لمدة أربع سنوات مما يؤدي إلى الحصول على درجة الدكتوراه في الطب.

جامعة تكساس أيه أند إم في قطر.

  تأسست جامعة تكساس إيه أند إم في قطر في عام 2003، وتقدم درجات البكالوريوس في الكيمياء، والكهرباء، والهندسة الميكانيكية والبترول، وبرامج الماجستير في الهندسة والعلوم.

جامعة كارنجي ميلون في قطر.

  تأسست عام 2004، وهي فرع لجامعة كارنجي ميلون يقدم درجات البكالوريوس في التجارة وبرامج علوم الكمبيوتر، وفي عام 2007 بدأ بتقديم درجة البكالوريوس في أنظمة المعلومات.

كلية الشؤون الدولية جامعة جورج تاون في قطر.

  هي جامعة معتمدة تديرها كلية الشؤون الدولية إدموند أيه ولش في جامعة جورج تاون في الدوحة بقطر. تم افتتاح الكلية في عام 2005، وتقدم برنامج لمدة أربع سنوات يؤدي إلى الحصول على درجة البكالوريوس في الشؤون الخارجية.

جامعة نورث ويسترن في قطر.

  تأسست جامعة نورث ويسترن في عام 2008، وتقدم برامج درجة البكالوريوس في الصحافة والاتصالات..
%%key1%%
%%key1%%
رمادا إنكور الدوحة
طريق أحمد بن محمد بن ثاني, الدوحة, قطر
فندق مطار الدوحة
 ramada.encore@regencygroupq.com  فندق مطار الدوحة
فندق مطار الدوحة
طريق أحمد بن محمد بن ثاني, الدوحة, قطر
%%line12 - English Logo%%
فندق مطار الدوحة

Qatar Universities and Colleges

With its international vibe, cultural renaissance and stimulating educational atmosphere, Doha, Qatar is home to many national and international universities, colleges, academic institutions and research centres. This cultural and charismatic city boasts world class universities and campuses, including Qatar University, Georgetown University SFS, and Carnegie Mellon University Qatar.

Doha, Qatar Universities and Colleges



Qatar Universities

Qatar University -

The first and most prominent institution for higher education in the country, Qatar University is a cutting edge, technologically advanced institution of higher learning on the northern edge of Doha. Qatar's national College of Education is comprised of seven colleges - College of Education, College of Arts and Sciences, College of Sharia and Islamic Studies, College of Engineering, College of Law, College of Business and Economics, and College of Pharmacy - that offer a diversity of academic programs and degrees. Overlooking the coast, Doha Golf Course and the West Bay Lagoon, QU's vibrant campus offers many building of modern architecture, while reflecting traditional Islamic design. The campus is divided into two sections for male and female students.
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel

Ramada Encore Doha Hotel . . . Simply Smarter -

Smart business and leisure travellers and students stay connected and capable at the Ramada Encore Doha, a refreshing and innovative hotel in the heart of Doha, Qatar. Located a few kilometers from Doha University and Education City,  Ramada Encore Doha features stylish and contemporary guestrooms with wood floors and glass bathrooms, sleek meeting space, and modern travel amenities such as free in room wired internet, indoor pool, health club, business centre, and The Hub, a lively gathering place with fresh world cuisine and a specialty coffee bar. Relax, play, lounge, and meet at the Ramada Encore Doha . . . it's simply smarter.
Doha Airport Hotel

Stenden University Qatar


With its friendly, welcoming environment, Stenden University Qatar - formerly CHN University - offers undergraduate studies in International Hospitality Management, Tourism Management and International Business and Management Studies. The university's unique educational concept offers professional training in service management and business. Accredited by the Dutch government, university programs strike a balance between concept and theory so students are prepared for real-world business after graduation.
Doha Airport Hotel

Doha College


Celebrating 30 years of academic achievement, Doha College is a long established British Embassy sponsored school of 1,100 students from ages 3 to 18. With a strong reputation of academic excellence in the region, Doha College is multi-cultural, academically selective institution drawing young people from 50 countries. Opened to meet the demand for British style secondary education in Doha and as an alternative to boarding school education, the College offers an energetic learning atmosphere, a dynamic campus and variety of departments - from art to science - that inspire positive thinking and ambition.
Qatar Universities

 Education City Universities


Located on the outskirts of Doha, the Education City complex is the region's centre of academic excellence and houses six American university satellite campuses, offering a full range of diploma and degree courses. The development is forum where universities share research and forge relationships with businesses and institutions for the cultural and intellectual evolution of Qatar.
Qatar Universities
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel
Qatar Universities

Virginia Commonwealth University School of the Arts in Qatar (VCUQ) -

Since 1998, VCUQ has offered international students the rare opportunity to earn a Bachelor of Fine Arts degree in communication design, fashion design or interior design through a four-year curriculum.

Weill Cornell Medical College in Qatar (WCMC-Q) -

Established by Cornell University in 2001, the Medical College offers a two-year pre-medical program followed by a four-year medical program leading to a Doctor of Medicine degree.

Texas A&M University at Qatar -

Established in 2003, TAMUQ offers undergraduate degrees in chemical, electrical, mechanical and petroleum engineering, and masters programs in engineering and science.

Carnegie Mellon University in Qatar -

Founded in 2004, CMU-Q is a branch campus of Carnegie Mellon University that offers undergraduate degrees in business, computer science programs, and as of 2007 an undergraduate degree in information systems.

Georgetown University School of Foreign Service in Qatar -

SFS-Qatar is an accredited university operated by the Georgetown University Edmund A. Walsh School of Foreign Service in Doha, Qatar. Opened in 2005, the school offers a four-year program leading to a bachelor's degree in Foreign Service.

Northwestern University in Qatar (NU-Q) -

Founded in 2008, Northwestern Qatar has offered Bachelor of Arts degree programs in journalism and communication.
Doha Airport Hotel
Doha Airport Hotel
Ramada Encore Hotel Doha
Located at Ahmed Bin Mohammed Bin Thani Street (Al-Asmakh Area),
“A” Ring Road, Musheirib
, Doha, Qatar

Reservations: + 974-4444 3444 Fax: + 974 - 4436 3363
Email: info@ramadaencoredoha.com
Ahmed Bin Mohammed Bin Thani Street (Al-Asmakh Area),
Reservations
Special
Offers
Doha Airport Hotel - Universities of Doha